يوميات باحثة [الاسبوع الثاني]


هالتدوينة احب ابداها ببيت هالشعر

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها . . . . فرجت وكنت أظنها لا تفرج

-الشافعي

بجد هالبيت ينطبق على اللي صار معي خلال الاسبوع، وهذا اللي خلاني اوقف كتابة اليوميات ..

رحت اول يوم اخذ الجدول من المدارس بالاضافة لارقام المعلمات عشان انسق وياهم بشكل افضل.. ولما رجعت البيت اتصلوا علي من مركز البحوث وقال انو فيه مشكلة بأداة البحث، وهالمشكلة تمنع الاستمرار في تطبيقها.

للي مايعرف مركز البحوث هذا مركز بالجامعة يقوم بتحليل ادوات البحث بسعر رمزي.. وكنت من كم يوم ارسلت له نسخ من الاستبيانات عشان يطلع لي مدى صدق الاداة وثباتها.. وهذا شي اساسي عشان اقدر اكمل..

الخبر بصراحه صدمني.. لاني سبق وسألت احد المحللين هناك وطمني انو قليل من ادوات البحث ترفض .. غالبا تكون نتائجها كويسة..

بعد ما استوعبت اللي صار معي رحت اكلم مشرفي.. طمني شوي وأنبي بعد شوي.. ونصحني انو ارجع اتصل على مركز البحوث واخذ النتائج بالارقام واستفسر عن السبب في انخفاض النتائج، واطلب نصحهم بطريقة التعديل..

رجعت اتصل على مركز البحوث واكتشفت انو مافهموا الاداة .. وصار فيه لخبطة بالتعويض في الجداول.. جلست ساعة اشرح للمحلل طريقة الاستبيان وفكرتها .. وطمني انو ان شاء الله تتحسن النتائج .. وعطاني موعد على بكرة اكلمه

اليوم الثاني اتصلت وخبرني انو الثبات ارتفع، لكن الصدق مايزال ضعيف.. والحل ياشيخ؟

سألني اذا عندي استبيانات اضافية .. خبرته انو عندي 27 اضافة للعدد اللي ارسلته له.. وطلب ارسلهم له..

ارسلتها من بكرة وخذت الاوراق يوم ونص في الادخال والتحليل.. واليوم خذت النتائج

مايزال الصدق ضعيف..

صراحه كنت ابي ابكي لانو مااعرف ايش الحل.. سألت المحلل ايش المفروض اسوي.. ونصحني بحذف عبارتين من الاستبيان لان قيمتهم بالسالب.. ولما احذفهم راح يرتفع قيمة الصدق في الاداة ..

صراحه وقتها ماهمني العمليات الحسابية اللي جلس يشرحها لي.. لانو على طول سألته اذا ارتفع هل الناتج النهائي مقبول؟؟

خبرني انو مقبول هذي النتيجه في البحوث واقدر اعتمد عليها ..

والحمد لله..

وان شاء الله بكرة راح اروح استلم اوراقي من عندهم .. وابدا تعديلات على استبياناتي قبل ابدا اوزعها من جديد,,

هذا تلخيص للي صار معاي طول هالاسبوع ونص

مصدر الصورة
http://vegan-angel.deviantart.com/art/My-life-152655220
4 thoughts on “يوميات باحثة [الاسبوع الثاني]

  1. الحمد لله
    اكيد احداث الاسبوع كانت مسببة لك ضغط نفسي
    المهم في الاخير انحلت المشكلة
    ماحدش بياكلها بالساهل :d

    متابعة الى اخر قطرة 3>

    إعجاب

  2. الله يعينك يا فراشتنا
    صدق الصدق والثبات على أهميته إلا انه يسبب ازمة للباحثين

    أذكر أنا كنت ماسكة هالجزئية العام اللي راح وكان لازم اسوي عليهم برزنتيشن

    واستفدت من الكتاب حق التقييم والتشخيص للتربية الخاصة على انه مترجم وقديم بس ثمين والمعلومات اللي فيه مبسطة 🙂
    وفرجت علي 🙂

    تصدقين ودي أصير باحث بيوم من الايام إذا اخذت الماجستير 🙂

    شي حلو ، الله يوفقك

    متابعة لتدويناتك 🙂

    إعجاب

    1. الثبات والصدق طلعت قرون براسي .. شهر كامل شد ورد انا ومشرفي
      وبالموت وصلنا لنتيجه ترضيه:(.. وماش مااحسه مقتنع كثير
      بس خلاص ماعاد عندي وقت .. واشتغلت على كثير من الاستبيانات بهالفترة
      خصوصا انو المُحلل بمركز البحوث نصحني انو اكمل وبعدين احذف العبارات
      الضعيفة عشان مايروح عليّ الترم .. واشوا اني مشيت
      بنصيحته لانو حاليا مابقى لي استبيانات كثير

      إعجاب

اترك رد

