انسانة سلبية


https://i2.wp.com/mod.eqla3.com//files/6/eqla3_1276048915.jpg

الارق يدفع الشخص الى الاستغراق بالتفكير والتذكر لامور عديدة، الوقت يبدو طويل لذلك تسرح افكارنا الى ابعد الحدود. اليوم كنت افكر بمشاعري قبل ست سنوات وكيف كنت.. وقارنتها باليوم ، بالفتاة التي هي انا الآن

الاختلاف كبير جدا من جميع النواحي، دوما كنت احاول ارضاء من حولي، لكي أشعر بالرضاء عن نفسي، واصدم بشده حين اجد اني لا اشعر بهذه المشاعر، فما أزال اكره نفسي واشعر ان الحياة قاسية عليّ. كنت لا أرى سوى مشاكلي التي ظننتها في تلك الفترة اسوء المشاكل، ظننت انه لا يوجد فتاة تعاني مما أعانية وتستطيع الاستمرار. ربما كان بعض مما أفكر وأشعر به في تلك الفترة صحيح، ولكن لم يكن عليّ أن احمل هذا الكم من الأسى والسخرية من الآخرين، لم يكن عليّ أن أراهم عاجزين عن التعامل مع مشاكلهم التي كانت تافهه في نظري.

في تلك الفترة وُجهت لي نصيحه بأن اقتني أحد مجموعات د.صلاح الراشد وكانت مجموعة (السعادة في 3 شهور).. أقتنيتها لثقني بمن رشحها لي، لكن لم أستفد منها، أو لأكون دقيقة استفدت من احدها فقط. استفدت من شريط (الاسترخاء) فقد عالج بعض مشاكل النوم التي كنت اعاني منها. كان ضمن المجموعة شريط (قانون الجذب) يحتوي على العديد من الأمور الرائعة -ذكر بعضها في كتاب السر ولكن بالشريط تعرض لها من ناحية دينيه اسلامية- ولكن لم استطع تطبيقها في تلك الفترة، ربما لأن السواد غمر قلبي فبت أرى العالم بعيون غائمة تعجز عن الاستمتاع بلون الازهار وروعة البحار. بالاضافة الى أن اغلب الامور التي ذكرت في الشريط كانت تحتاج الى صبر وممارسة، وأنا في تلك الفترة كنت استعجل النتائج وعند عدم حدوثها أستسلم لليأس.

استطيع الآن القول أنني في تلك الفترة كنت جبانه، وغبية

ما زاد في سوء تلك الفترة أنني لم أكن من الاشخاص الذين يتحدثون عن مشاكلهم، لذلك لم تتح لي الفرصة بأن اقابل صديقة تصرخ بوجهي وتخبرني بمدى تفاهتي، بصديقة تزيل تلك الغمامه عن عيني.

اليوم أرى نفسي شخص آخر مختلف عن الشخص الماضي، وبسبب هذا التغير أصبحت حياتي أفضل. لم تحل جميع مشاكلي ولكني اكتسبت ثقة أكبر بخالقي وحكمته في مروري بكل هذه الأمور. اصبحت أكثر ثقه بنفسي وأنه استطيع تحقيق الأمور التي أريدها وإن لم يكن بمحاولاتي بدعائي، وإن لم يكن بدعائي بثقتي أن القادم أجمل مما ذهب.

بسبب هذا التغيير تغيرت نظرتي للناس وللأشياء من حولي، وبالتالي اختلفت طريقة تعاملي مع هؤلاء الاشخاص.

كل هذا الكلام والمقدمات بسبب تقييم قديم على احد مشاركاتي، هذا التقييم كان سلبي، وصدمني التعليق الذي ذكر به

https://i2.wp.com/mod.eqla3.com//files/6/eqla3_1276047164.jpg

لن اتحدث عن التقييم او عن الشخص لأني بالحقيقة لا أعلم من هو، لكن أريد أن اتحدث عن السلبية.. كنت أرى نفسي السابقة هي شخص سلبي، لأنها تود أن تأخذ دون أن تعطي، لأنها تتوقع من كل من حولها الرأفه بها والاهتمام بمشاكلها وتسهيل حياتها. أما الشخص الذي أراه أمامي في المرآة ليس شخص سلبي. ربما أكون في بعض الأوقات قاسية قليلا، ولكن بعض المواقف تتطلب مواقف حازمة. بعض الاشخاص يجب أن يروا حزمك. حتى الأطفال رغم ضعفهم فلابد أن نتعامل معهم في بعض الأوقات بحزم لكي نريهم طريق الصواب.

لابد في بعض الأوقات أن يوجه لنا اللون على أفعالنا، أن نلام على أخطائنا، لأن بهذه الطريقة نستطيع التعلم، وتجاوز هذه الامور مستقبلا، والنجاح في أمور عديده بناء على هذا الموقف السابق.

قد يشعر الشخص الملام بالظلم والحزن وجرح المشاعر، قد يكون بعض الأشخاص يكرهون أن يشار الى أخطائهم، ولكن في هذه الحالة لن يتعلموا أبدا.

تعليقي البسيط على صاحبه التقييم:

تمني سابقا أن تذكري السبب في رؤيتك لي بهذه السلبية، ووددت لو ساعدتني لكي لا أكرر هذا الخطأ الذي جعلك تأخذين هذا التصور عني. تمنيت أن تعطيني بعض المساحه لأشرح لك وجهه نظري في الموضوع.. لأن البشر لا يفكرون جميعا بنفس الطريقة

مصدر الصورة
http://browse.deviantart.com/?q=sleepless#/d2ig2ir
2 thoughts on “انسانة سلبية

  1. الــسلام عليكم ورحمة الله وبركــاته

    رائعة هي مشاعر الإنسان عندما تتبدل للأفضل ..

    بل جميل هو الاحساس عندما يصدمك أحدهم بكلمات

    تغير واقعك تغييرا فعليا ..

    لقد جربت هذا من قبل ..!

    حيث كنت دائما أسكت لا أقول الحقيقة خوفا من ضياع الصحبة و الصديقات

    ولكنني مره من المرات وهي المرة التي بدلت حياتي للأفضل

    فضلت الصدق على أن أرضي الجميع

    فتبدلت حياتي إلـى الأفضل و ازداد الجميع ثقة بي ..

    لا أنكر أنني تعرضت للمضايقات .. ولكنني لم أهتم لأنني موقنة بأنيي على الصواب

    و أنتِ كذلك .. لا تجعلي أحداً يهزك أبدا .. ولا تنادي نفسكِ بالسلبية أبدا !!

    احذري أن تقللي من قدركِ مرة من المرات .. فأنت انسانة لكِ كيانك و مكانتك وعالمك الخاص

    ولكن صاحب التعليق للأسف .. لم يلتزم بآداب الحديث ..!

    ولكن له الفضل إن كان أثر بك إلـى الأفضل ^^

    حفظكِ المولى من كل سوء ..

    إعجاب

    1. اسعدني كلامك ورفع من معنوياتي
      احيان كثيرة كنت اوقف عند التقييم واسأل نفسي هل عبرت
      عن افكاري بشكل غير سليم ، او صراحتي جعلت من حولي
      يفهموني بشكل خاطئي؟
      لكن ارجع اناظر التقاييم اللي قبلها واللي بعدها واقول شخص
      واحد من ضمن مجموعه لابد ان يكون الخطأ منها وليس مني

      منورة مدونتي

      إعجاب

اترك رد

