سنة جديدة .. اهداف جديدة .. شخص جديد


كل عام وكل قراء المدونة بألف خير

سنة هجرية جديدة ابتدأت من فترة ، وسنة ميلادية جديدة تبدأ غدا .. في السابق لم أكن اهتم لوضع اهداف لكل سنة، بل كان لدي خطة لخمس سنوات قادمة مخططة بشكل اعتباطي وغير مرتبية او محددة، ولكن رغم الأخطاء الموجودة بها أستطعت إنجازها .

وها أنا الآن بعد تحقيق بعض الاهداف السابقة اجد نفسي في حالة رضا تام وما يتبعه من ركود وملل.. حيث أرى أنه بما أن اهدافي تحققت فلا يفترض بي أن أقوم بأي امر.. للأسف كان هذا هو حالي العام الماضي.. ورغم أنني وضعت اهداف لعام 2010 ولكن اكتشفت اني اضعتها ، فلم اعد اتذكر أين كتبتها XD

في هذه السنة قررت أن اضع اهدافي في مكان واضح، سهل الوصول، وأن اجعلها علنية بقدر مااستطيع.. وسأجعلها غير كثيرة لأستطيع تنفيذها في هذه السنة .

اهدافي بإذن الله في هذا العام:

  1. قراءة مابين 9- 15 كتاب في هذا العام، على أن تكون متنوعه في مجالاتها ولغتها.

  2. أن اضع لي بصمة في عملي، وإن كان عملي الحالي مؤقتا ولكن آمل أن احقق فيه بعض الأمور الجيدة.

  3. الكتابه باللغة العربية الفصحى في المدونتين اللتين أكتب بهما .. (نعم سوف ابتعد عن اللغة العامية).

  4. اتخاذ خطوات جدية في عملي الخاص والتوقف عن التسويف والتماطل للبدء به.

  5. سأكتب أكثر في مدونتي.. لقد كان الهدف من إنشائها هو التعبير عن ذاتي وأفكاري والأمور التي تحيط بي.. ولكن شيئا فشيئا بدأت اخشى أن اعبر بها عن آرائي بسبب أن الكثير من معارفي يزورونها .. لكن بإذن الله في في العام القادم ستكون هذه المدونة تعبر عني.

  6. أجعل مدونتي ناجحة وأزيد من عدد زوارها.

لهذه السنة بإذن الله لدي سته أهداف فقط… قد ازيد من عددها مستقبلا ..

آمل أن اعود هنا بعد سنة واكون قمت بها بالكامل

9 thoughts on “سنة جديدة .. اهداف جديدة .. شخص جديد

    1. يسعدني ردك ومتابعتك
      من جد انت من الاشخاص اللي انبسط انو يهتم باللي اكتبه 😀

      سنة جديدة مليانه انجازات وافراح علينا وعليك يارب

      إعجاب

  1. Lafa .. u can do more !

    زيدي اهدافك .. لأنك تحققي أكثر ماشاء الله ..

    السنة اللي فاتت من جد فرحانة فيك .. انك بدأتي بالتدوين وبدأتي تعبري عن نفسك بدون خجل ..

    ومدونة الفاشن .. ماشاءالله عليك .. انجااز جداً كبير ..

    كملي طريقك والله يوفقك في أهدافك 😉

    الخطط بعيدة المدى .. تتحقق أكثر من أهداف المدى القصير ..

    سنة حلوة عليك يارب =*

    إعجاب

    1. ان شاء الله اقدر احقق اكثر واكثر من الاهداف اللي ذكرتها
      مدونة الفاشن كانت حلم بالنسبة لي من اكثر من اربع سنوات .. وكل مرة أأجل فيه .. باليوم اللي بديت فيها كنت احاول اقنع نفسي ان شهر رمضان مزحوم وماينفع افتح فيه المدونة .. بس الحمد لله بتوفيق من ربي قدرت امشي فيها .. واعدل فيها .. وان شاء الله بتكون السنة هذي فيها تطورات اكثر

      اسعدني تواجدك وردك
      سنة مليئة بالافراح والانجازات علينا وعليك يارب ^_^

      إعجاب

  2. من زمان وقفت كتابه اهداف !
    لاني اكتشفت اني خايبه في التنفيذ :#
    صار عندي هدفين اساسيات هم الوضوح و السعادة
    والوسائل تشمل كل محسوس وغيرمحسوس!
    عشان كذابدعي لك ان ربي يرزقك السعادة و الوضوح الي اتمناهم لي

    إعجاب

    1. ربي يسعدك طول العمر يارب
      يمكن تحديد اهداف كل سنة شي خاص بعد الفترة الماضية اللي مريت فيها
      وانتي شفتي كيف الواحد احيان يكون بمكان ويحس ان الناس تمشي وهو واقف.. على قد ماانجزتي تحسين انك واقفه
      فاكتشفت انو لاني امشي خط مستقيم مو حاسه .. حطيت الاهداف سلم وبديت اطلع عشان احس اكثر
      مع اني قبل كنت اطلع سلم .. بس ماحسيت لين عليت الفرق بين درجات السلم ..
      ونقول ان شاء الله ان الامور تتحقق
      وبالاول والاخير الواحد هدفه الوحيد بهالحياة رضى الخالق والوالدين .. وربي يسعد الجميع بهالسنة

      إعجاب

  3. أتفق معك ان كتابة الأهداف يعطيها جدية أكثر ونوع من الالتزام.
    مشكلتي أحط أهدافي براسي بس هذا يخليني أسوف كثير.

    يختي حمستيني (;
    الله يجعلها سنة مليئة بالانجازات وان صغرت.
    وفقنا الله وإياك (:

    إعجاب

    1. عام سعيد ايضا لك ..
      امممم .. قعدت اناظر الاهداف اللي كنت كاتبتها .. اظن بذلك العام حققت بعض الاهداف باستثناء العمل الخاص لاني انتقلت من عملي المؤقت الى عمل دائم وكأي بداية خذ مني الجهد والوقت لاثبات نفسي .. والحمد لله تركت بصمة واضحه فيه
      كتبت باللغة الفصحى فترة طويلة الى بدايه هذا العام اوقفت هذا الهدف وعدت للكتابة العامية .. صراحه لا اعرف لماذا ^ـ^”
      بخصوص زيادة الزوار حققت الهدف بحيث حققت ٥٠٠ زيارة في يوم واحد ..
      لكن انقطعت فترة عن المدونة بسبب الدراسة ومحتاجة حاليا ابدا من اول وجديد ^ـ^”

      شكرا للمتابعة والعودة لتدوينة قديمة

      إعجاب

اترك رد

