ابي طويل الساقين


في تدوينة سابقة كتبت عن كنوزي التي حصلت عليها من معرض الكتاب.. قرأتي لها كانت بطيئة ومتأنية بحيث انني أظن أن معرض الكتاب القادم سوف يأتي وانا لم أنهها

في أحد التعقيبات على التدوينة طُلب مني أن أكتب رأيي في الكتب التي اقتنيتها، وسبق أن كتبت عن كتاب ذاكرة الجسد، وهذه التدوينة ستكون لكتاب (أبي طويل الساقين )

أبي طويل الساقين

ابي طويل الساقين | جين وبستر | (25 ريال)

من منا لا يتذكر انمي صاحب الظل الطويل؟

حيث يتحدث عن فتاة فقيرة عاشت في ميتم ويتبرع احد الاشخاص بدفع تكاليف دراستها الجامعية بشرط ان ترسل له رسالة تذكر فيها مسواها الدراسي.. في القصة تسترسل جودي أبوت في كتابه الرسائل وتضمنها بعضا من احداث حياتها الجامعية والكثير من مشاعرها ليؤدي هذا الى منحيات عديدة في القصة .

بعد مشاهدة الانمي لعدة مرات بحيث حفظت الحوار العربي ومشاهدته باللغة الاصليه (اليابانية) اردت أن اقرأ الرواية الأصلية لأعرف الاختلاف بين الرواية والأنمي.

الكتاب يأتي في شكل رسائل من جودي أبوت الى الراعي لها، الطريف في الرسائل انها تحمل العفوية والشباب والانطلاق، لا شعوريا تتسلل الابتسامه الى شفتيك حين تقرأ هذه الرسائل. وتشعر فقط بجانب واحد من القصة وهو جانب جودي أبوت ورؤيتها للأمور، فيما لا وجود للراعي أو اصدقائها مثلما كان في الأنمي.

قد يظن البعضان هذا الشكل للرواية ممل مقارنة بالأنمي، ولكن وجدت المتعه الكبيرة أثناء القراءة بحيث لم أشعر الا بعد انهاء الكتاب

وبعد الانتهاء من الرواية وددت أن ارسل العديد والعديد من الرسائل

5 thoughts on “ابي طويل الساقين

  1. مرحبا اختي العزيزة

    فعلا مفاجأة بالنسبة لي وجود قصة ابي طويل الساقين مترجمة !!

    المهم اذا لديك الكتاب فهل تتكرمين علينا برفع هذه القصة الجميلة ونقوم بتحميلها من الموقع ؟ بصراحة تعبت وانا ابحث عنها في المكتبات ؟

    ولا استطيع ان اغامر بشراءها عن طريق النت لأنه حصل لي مواقف ولم تصل لي الكتب اطلاقا وانا اقصد المواقع العربية طبعا !

    ارجوا ان تلبي طلبي الصغير اختي العزيزة ….

    وشكرا لك وقراءة ممتعة

    إعجاب

    1. للأسف النسخه الموجودة لدي ورقية ..
      وبما انني لست تلك الجودة في انشاء النسخ الالكترونية من الكتب فلا اعلم كيف من الممكن أن اساعدك

      اسفة مرة اخرى 😦

      إعجاب

  2. ممكن تصوريها وترفعيها طيب اسم دار النشر ايه انا دورت عليها كتير فعلا فيه اختلاف بين القصه والانيمي ولا لاه؟

    إعجاب

اترك رد

