تحديثات البرامج Update


من منا لم يشاهد مثل هذه الرقم الذي يبدا صغيرا ويظل يتضاعف بشكل مخيف كل يوم .. في بعض الاحيان احتار هل يجب ان احدث البرامج ام لا؟ وهل احتاج بالواقع لتحديث او لا؟ وفي بعض المرات عندما اقوم بالتحديث يحدث بعض المشاكل في البرنامج فلا يعود يعمل على جهازي مما يسبب لي الغضب الشديد الذي يجعلني لا أرغب في اي تحديث آخر.

المواقف التي مررت بها من خلال التحديث الأعمى جعلتني اهتم اكثر بالتحديثات واقرأ مايعرض امامي من معلومات قبل التحديث، واحدد اذا كنت احتاج هذا التحديث أم لا.وتعلمت كيفيه الاستفادة من القائمة المعروضة من أجل ان اتلافى الأخطاء التي وقعت فيها بالسابق.

عند الدخول على صفحه التحديثات هذا مايبرز امامنا

اسماء البرامج التي تحتاج الى تحديث ورقم نسخه التحديث وتاريخها، وفي الايباد تكون القائمة مفصله اكثر بوجود ما الجديد في التحديث الاخير والى كونة مجاني او مقابل مبلغ مالي. لتستطيع التعامل مع هذه القائمة لابد أن تعرف كيف تستخدمها.

https://i1.wp.com/img850.imageshack.us/img850/3890/img312j.jpg

1: يعرض هنا عدد التحديثات المتوفرة، في بعض الاحيان يكون العدد قليل ولابد من الاتصال بالنت لتحديث العدد

2: هذا الخيار هو اسوء خيار في الوجود، ودوما ما أوقعني بالعديد من المشاكل.. لذلك من الافضل قراءة جميع المعلومات قبل الضغط عليه .. رغم انه يغريك بان تضغطه وتريح نفسك من القراءة خصوصا عندما يكون عدد البرامج كبير، ولكن يجب ان لا تستسلم للاغراء 😦

3: يظهر هنا اسم البرنامج الذي له التحديث بالاضافة الى تاريخ التحديث ورقم الاصدار

https://i1.wp.com/img854.imageshack.us/img854/7408/img34193.jpg

عند الضغط على البرنامج تظهر لنا القائمة التالية والتي تحتوي على الامور التي يحتويها التحديث، بالاضافة الى زر التحديث والذي يوضح لك اذا كان التحديث مجاني او مقابل مبلغ مالي.

https://i1.wp.com/img341.imageshack.us/img341/1158/img0292.png

هنا صورة من قائمة الايباد حيث تم جمع كل الخيارات في صفحه واحدة فلا تحتاج الى الضغط على البرنامج من اجل باقي المعلومات.

1: عدد التحديثات المتوفرة ( بالايباد لدي عدد مهول من التحديثات التي لم اقم بها >_< بسبب كون أغلبيتها مخصصة للتحديث 5 ios الذي لم اقم به للان في الايباد خوفا من خسارة الجيل بريك)

2: زر التدمير (تحديث جميع القائمة بضغطة واحدة)

3: زر التحديث الذي يوضح كون التحديث مجاني او مقابل مبلغ مالي.

4: قائمة التغييرات في التحديث الأخير والاصلاحات التي تمت. ونلاحظ تحت ايقونة البرنامج تاريخ اصدار التحديث ورقم الاصدار.

الآن لابد لنا من معرفة كيف نتعامل بإحترافيه مع هذه المعطيات بطريقة تؤمن لنا الاستفادة العظمى منها دون حدوث اي مشاكل مع البرامج بعد التحديث.

https://i0.wp.com/img805.imageshack.us/img805/4161/img3413.png

نأخذ البرنامج الأول .. نشاهد على ماذا سنحصل عند التحديث. “ إصلاح مشكلة الخلفية السوداء في قائمة المفضلة” هل اعاني من هذه المشكلة ؟ اذا كان نعم فأنا احتاج الى هذا التحديث ولابد من تحميله ، واذا كان لا فربما لا احتاج إليه بالوقت الحالي.. فلا مشكلة سواء حدثت البرنامج او لا.

https://i1.wp.com/img580.imageshack.us/img580/5909/img3414.png

في بعض التحديثات هناك امور لا احبذ زوالها، مثل ماهو في التحديث هذا حيث يتم ازاله الاجازات الخاصة بالمملكة العربية السعودية . في هذه الحالة امتنع عن التحديث، ومن الممكن اذا وجدت انني لا اريد الاستغناء عن هذه الميزة أن اراسل المبرمج للبرنامج واخبره بوجهة نظري 😀

في أحد البرامج واجهت تحذير أنه في حال التحديث سأفقد البيانات الموجودة في البرنامج اذا لم اقم بعمل نسخه احتياطية منها، ولقد امتنعت عن التحديث لهذا السبب، في بعض البرامج يتم عمل تحذير أن التحديث مخصص لنظام تشغيل معين فحين يتم تركيب التحديث لنظام آخر يسبب عدم تشغيل البرنامج ولابد من العودة للنسخه الاقدم >_<.. وقد حدث لي هذا الأمر في أحد المرات 😦 مثل التحديثات الاخيرة للبرامج التي تتوافق مع 5.1 ios يجب ان ينتبه الاشخاص الذين لم يحدثوا احهزتهم بعد لان هذه البرامج قد لا تعمل مجددا عند تحديثها على نظام تشغيل اقل من 5 .

بعض التحديثات تكون ميزات اضافية للبرنامج حسب رغبة المستخدمين .. كما سنرى في هذه البرامج:

https://i2.wp.com/img163.imageshack.us/img163/1971/20930774.jpg

https://i1.wp.com/img851.imageshack.us/img851/2775/84103510.jpg

بعض التحديثات تكون مخصصة لاحد الاحهزة دون الآخر فنرى انه يتحدد أن هذه الميزات ستكون للايباد او الايفون

https://i0.wp.com/img190.imageshack.us/img190/4868/img0295o.png

بعد قراءة هذه المعلومات وفحص اذا كنت احتاجها ام لا من الممكن ان اقوم بتحديث كل برنامج على حدى في حال كنت لا احتاج جميع التحديثات، ومن الممكن أن اختار الزر المدمر (Update all)

آمل لكم بتحديثات خاليه من المشاكل 😀

Advertisements

One thought on “تحديثات البرامج Update

  1. يعطيك العافية موضوع مهممممممممم جدا وفعلا انا يشدني الرقم واشوفه لكن في البداية كنت احدث لكن الحين صرت اطنش الرقم الخيالي للتحديثات … يبيليه الموضوع مخمخمة وقراءة لاهم التحديثات ……..شكرا والله لايحرمنا من مواضيعك الجميلة 🙂

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s