تنظيف البشرة الدهنية


2015-07-03-19.07.03

كل من يعرفني يعرف معاناتي مع بشرتي الدهنية. لا أذكر أي فترة في حياتي كنت مرتاحه معها. ففي فترة المراهقه كانت حبوب الشباب من اسوء ما يكون وجربت عدة غسولات طبية وجمالية وكذلك بعض العلاجات الطبيعية كماء البقدونس وجميعها بلا تأثير. ووصل بي الوضع الى اليأس التام من بشرتي لا سيما في الصيف. اصبحت فقط استخدم المستحضرات التي تزيل الدهون مؤقتا خلال فترة وضعي للمكياج، او اكتفي بتصحيح الامر ببعض بودرة الوجه. ولا أنكر أنني كرهت المكياج كرها شديداً، بسبب انه بعد ربع ساعة من وضعه اشعر بوجهي دبقاً.

كان هذا وضعي إلى ست شهور مضت. في أحد الايام اتفقت مع إسراء على الالتقاء في السيتي ووصلت مبكرة بتقريبا نصف ساعة فدخلت احد المحلات الكبرى لاضاعة الوقت ووقفت امام كورنر كلينيك (Clinique) واخذت اعبث ببرنامج فحص البشرة. قررت شراء منظف الخطوات الثلاث step 3 او 4 -مع أنه سبق لي استخدامه بلا نتيجة تذكر – فعرضت علىّ الموظفة أن تُجري فحص سريع وتقترح لي بعض المستحضرات. في الواقع غالبا اتجنب مثل هذه العروض التي تضعني امام موقف إما شراء مستحضرات بقيمة كبيرة دون استخدامها او الاحراج الناتج عن الرفض، ولكن الموظفة حينما لاحظت رغبتي بالرفض اوضحت انها خدمة مجانية ولي الحرية في الشراء او البقاء على اختياري الأول (step 3 ). بعد فحص سريع اتضح أن المجموعه التي اخترتها هي المناسبة لبشرتي ولكن اقترحت علىّ استخدام ماسك معين مرة في الاسبوع على ان اعود لزيارتها بعد ثلاث اسابيع.

Screenshot at رمضان ١٦ ٢١-٣٦-٥٦

هذه هي المجموعة التي رشحتها الموظفة لي، رغم ان بشرتي بالكامل دهنية ولكنها ذكرت انه من الافضل أن ابدأ بالدرجة الثالثه حيث الرابعة قوية جدا على البشرة.

 

بخصوص الموعد كعادتي سجلت أمامها الموعد في التقويم وانا انوي الاعتذار عنه فيما بعد. في أول اسبوع مارست دور خبيرة البشرة العظيمة و قررت أنه لا داعي لاستخدام الكريم بعد الغسول بما أن بشرتي سوبر دهنية واكتفي بالغسول والتونر، وتخيلت أنه بما أنها دهنية فسوف ترطب نفسها بنفسها وكان عقاب هذا التفلسف بعد ثلاثه ايام بالضبط. بسبب عدم استخدامي للكريم تهيجت البشرة حول شفتي وقرب انفي، بعدها اصبحت كالطالب بعد العقاب واستخدمت الثلاث خطوات بالكامل مرتين يوميا مع الماسك مرة بالاسبوع (زي الألف).

بعد اسبوعين اصبحت بشرتي اكثر ارتياحا واقل افرازا للدهون، والمسام بدت اصغر. ولكن كنت احيانا اضطر لغسل وجهي ثلاث مرات باليوم بسبب الحرارة المرتفعه التي تحفز الدهون.

2015-07-03-18.38.26

بعد نهاية الاسبوع الثالث وجدتني اكثر تقبلا للذهاب للزيارة الاستشارية خصوصا ان نصيحتها للدمج بين الماسك والمنظف حققت ما كنت دوما احلم به في بشرتي. في الزيارة ذكرت لها أنني احيانا اضطر لغسل وجهي ثلاث الى اربع مرات وربما احتاج استخدام step 4 بدلا من 3، لكنها نصحتي باستخدام الماسك مرتين اسبوعيا بدلا من استخدام غسول بدرجه مرتفعه. (السهم يؤشر على الماسك)

استمريت على هذه الطريقة لمدة ثلاث اشهر: الماسك مرتين اسبوعين واغسل وجهي مرتين يوميا وتغيرت بشرتي تماما. المسام اصبحت اصغر، اللمعان اصبح معقول ومقبول، كما اصبحت البشرة اصفى حيث جميع من يرى صوري او يقابلني يعلق على الفرق.

من هذه التجربة اكتشفت أن احيانا لا تكون المشكلة بالمستحضر، بل بطريقة وفترة استخدامنا له. لكن للأسف منذ عودتي للسعودية واجهت مشاكل مع التغير المفاجئ من فصل الشتاء للصيف، كما التغييرات في النوم ونوع الاطعمة وانعكس ذلك سلبا على بشرتي.

 

– العبوات المعروضة هي الحجم العادي. يوجد حجم اصغر يكفي لاستخدام شهر واحد بسعر ١٥٠ ريال تقريبا. في البداية استخدمت العبوان الصغيرة وبعدها استخدمت الحجم العادي<

Advertisements

2 thoughts on “تنظيف البشرة الدهنية

  1. جميلة مثل هذه الخدمات وأتمنى أحياناً وجودها في محلاتنا إلا أن الوضع هنا سيء كما تعرفين، غالباً الموظفات لسن على دراية حتى بالمستحضرات بشكل كاف 😦 الجميل والمهم بالموضوع أن النتيجة أسعدتك! لاشيء يعادل شعورك بالرضا عن بشرتك ❤

    إعجاب

    1. هنا انا اتبع قاعدة (ثقف نفسك بنفسك) والتجارب 😦
      للاسف الموظفات احيانا تنصحك بشي غير مناسب مع ان على وقت الموظفين الرجال كان الوضع افضل 😦

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s