روتين البشرة اليومي


 

مستحضرات تنظيف البشرة من اكثر المنتجات اللي تسبب صداع بالراس بعد المكياج. من كثرتها وتنوعها يتلخبط الواحد ايش قبل ايش؟ الغسول والتونر والمرطب وواقي الشمس … الخ من هالخرابيط. في هالتدوينة حابة اعرض نظام بسيط لروتين البشرة رتبته بعد ماشفت اكثر من بلوقر كورية كاتبين روتينهم.

الروتين راح يكون بعشر خطوات اسبوعيا، وممكن نقللها على حسب وقتنا للنص يوميا.

قبل نبدا لازم تلمين شعرك عن وجهك سواء بكليبس او باند للشعر او تلمينه بوني تيل.

 

9الخطوة الأولى ازالة المكياج بمنظف زيتي ناعم ليزيل المكياج وواقي الشمس بلطف.
12

عن طريق عمل مساج خفيف للوجه بالمستحضر، مع ضربات خفيفة لاذابة المكياج المترسب. بعد ذلك يضاف قليل من الماء لازالة المستحضر وتنظيف البشرة.

 

 

2الخطوة الثانية: استخدام منظف للبشرة رغوي. هذا النوع من المنظفات يكون ناعم على البشرة ويكمل عملية التنظيف التي بدأت بالمرحلة السابقة.

12

تبليل الوجة بالماء ومن ثم تحريك المنظف بشكل دائري على البشرة حتى تتكون الروة. في حال كان المستحضر رغوي يتم تدليكه على البشرة بشكل دائري بلطف. هذه الخطوة تتمم ازالة بقايا المكياج او واقي الشمس التي لم يزيلها المنظف الزيتي.

 

 

4المرحلة الثالثة: في هذه المرحلة نقوم باستخدام التونر لإعداد البشرة للمرحلة القادمة.

12

بعد تنظيف الوجه يجفف بلطف بمنشفة خاصة للوجه (يُفضل ان تكون ١٠٠٪ قطن) بطريقة الضغط الخفيف على البشرة. ولا نجفف البشرة تماما بل فقط نزيل الماء الفائض عن البشرة. يوضع التونر على قطنه خاصه بالوجه أو على الاصابع ويربت بلطف على البشرة. نتجنب الضغط بالقطن على البشرة او القيام بالمسح حيث يُفترض ان تكون المسحات بسيطه ولطيفة.

 

10المرحلة الرابعة: استخدام السيريوم/ الامبولات/ المحلول المعالج. بعد تنظيف البشرة تكون المسام مستعده للاستفادة من المواد المغذية فمن الافضل في هذه المرحلة استخدام السيريوم المحتوى علي الفيتامينات لمعالجة مشاكل البشرة.

12

لابد من الانتباه في هذه المرحلة حيث يجب توزيع المستحضر بالتساوي على البشرة. ولتحقيق ذلك يُفضل وضع كميه على راحة اليد ومن ثم نشر نقاط متعدده على البشرة ومن ثم تدليكها بالاصابع برقة. كما يمكن استخدام جميع المذكور سابقا بحيث يكون اولا المحلول يتبعه السيريوم ومن ثم الامبولات.

 

 

5المرحلة الخامسة: ترطيب البشرة باللوشن او الحليب المرطب. هذه المستحضرات ترطب البشرة وتعالج الجفاف. نخطئ الظن حين نعتقد ان البشرة الدهنية لا تحتاج الى ترطيب، لذلك لابد من اختيار الترطيب المناسب للبشرة.

12

يوزع بالتساوي على البشرة من خلال الرتب البسيط، ونتجنب البشرة حول العينين.

 

 

7المرحلة السادسة: استخدام مستحضر العناية بالعينين. مستحضرات الجلد حول العينين لها فوائد أكر من كونها للترطيب فقط. الى جانب الترطيب يتم معالجة بعض مشاكل المنطقة مثل الهالات السوداء او الشد البسيط او تأخير عوامل الشيخوخة .

12

يتم استخدام اصبع السبابة لبسط الكريم بلطف بشكل قوس تحت العين من الزاوية الداخليه للزاوية الخارجية.

 

8المرحلة السابعة: استخدام أوراق الماسك. هي عبارة عن قطع قطنية او ورقية او كولاجين او جل تحتوي على مواد مغذية وتوضع في اكياس خاصة. يمكن شراء النوع المناسب لنوع بشرتك ومشاكلها.
12

يتم اخراج الماسك من العوبة الخاصة ووضعه على الوجه. مع الانتباه للاماكن المخصصه للعينين والفم وكذلك اخراج كافه الهواء بين الماسك والبشرة. يترك على البشرة من 15- 20 دقيقة أو حسب مادون على العبوة.

لاستخدام القناع بارد والاستفادة من خطائص البرودة ( من شد واغلاق المسامات) يتم وضع الماسك مسبقا في الثلاجة لما يقارب ٣٠ دقيقة.

 

11المرحلة الثامنة: معالجة البثور. يتم استخدام ضمادات مخصصه من الجل او الكولاجين او كريمات علاجية خاصة لمعالجة البثور او آثار البثور على البشرة.
12

يتم وضع كميات صغيرة من الكريم على فقط البثور او الاثار. وبخصوص الضمادات توضع على مكان البثور. ومن الافضل التركيز على وضع واقي الشمس على المنطقة بعد المعالجة حتى لا تضرر.

 

5المرحلة التاسعة: وضع كريم البشرة. في هذه المرحلة يكون الكريم اثقل من اللوشن من اجل اضافة ترطيب ثقيل للبشرة. (هذه الخطوة اختيارية)

12

يتم توزيع الكريم على البشرة بشكل متساوي حسب حاجة البشرة.

 

 

9المرحلة العاشرة: كريم الليل حيث يحتاج هذه الكريم الى ليلة كاملة لمعالجة البشرة. يوضع بالليل وفي الصباح نجد أن البشرة امتصته بالكامل.

12

يتم وضع طبقة سميكه على الوجه ويترك ليلة كاملة. في الصباح يتم ازالة البواقي من الكريم ويغسل الوجه بمنظف مناسب للبشرة.

 

 

3المرحلة الحادية عشر: في الصباح وقبل الخروج وبعد تنظيف البشرة من كريم الليل لابد من وضع كريم واقي من الشمس مناسب للبشرة ونراعي عدد ساعات تعرضنا للشمس. من الافضل أن نركز أن يكون الواقي +/ -30 SPF.
12

يتم بسط طبقة رقيقة على البشرة بشكل متساوي ونتجنب المنطقة حول العينين. يتم استخدام مستحضر خاص بمنطقة العينين أو يتم حمايتها بالنظارة الشمسية.

6

 

 

 

من الأفضل الموازنه في المستحضرات اليومية والاسبوعية والشهرية. ومن فترة لفترة يتم استخدام مستحضرات تقشير بسيط او ازالة للجلد الميت وتجديد البشرة.

 

تعليقي على البرنامج:

صراحة البرنامج طويل جدا وياخد وقت للتعود عليه. لكن في حال التعود على القيام به سنجد انه لا شعوريا سوف يتم الالتزام به. في استراليا بدأت ببرنامج مشابهه وان كان اقل تفاصيل والتزمت به ولاحظت تطور كبير في بشرتي بدون استخدام اي مستحضرات كميائية. لكن لاسف مااعرف ايش صاير بالسعودية من جيت وانا اعاني عشان التزم.

شي اضافي، كثير من الاشياء المذكورة بالبرنامج اللي يشوفون دامات كورية راح يلاحظون انهم يسوونها. فالبرنامج شي واقعي. ويمكن هو السبب ان بشراتهم ماشاء الله جميلة.

 

Advertisements

One thought on “روتين البشرة اليومي

  1. بالفعل غادة راح ياخذ وقت على مانتعود ع البرنامج لكن قبل تقريبا سنة بدأت مثلك ببرنامج عناية طويل وجاهدت لين أصبح عادة وروتين يومي وحاليا غالبا ماعندي اي مشاكل بالبشرة وتحسنت كثير عن قبل❤ يعني الموضوع مستاهل صراحة خصوصا كل ماكبرنا نشوف التأثير اكبر واعمق❤

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s