مفضلاتي ومصادر إلهامي (٢)


للاسف هذا الجزء تأخر شهر لان وافق وقته شهر رمضان. لكن دايم ببالي قاعدة أن تأتي متأخرا خيراً من أن لا تأتي فأهم شي حاليا ان التدوينة راح تنشر.
مفضلات هذا الربع من السنة كانت سماعية أكثر شي. بحكم اني شخص ذاكرتي سمعية بصرية فاكتشفت إن أغلب الاشياء اللي اداوم عليها تكون تسخدم هالحاستين. لكن الحواس الثانية أحس اني احتاج اعطيها وقت وتركيز اكبر فمااقدر استمر كثير عليها.

بودكاست فنجان:

بودكاست ينشر كل أحد مع عبد الرحمن ابو مالح. لا يوجد تصنيف معين من الممكن أن يُصنف فيه. بالنسبة لي هذا البودكاست مثل حديقة من الورود كل يوم اكتشف زهرة جديدة بعبير مختلف.
المقدم يتميز بصوت هادي مريح للاشخاص السماعيين مثلي. ادارة الحوار هي احد مميزات هذا البودكاست، اكاد اجزم احيانا ان الحديث عفوي وانسى أنه سبق اعداده.
صراحة مااعرف كيف اتكلم عن هالبودكاست، لكن حبيت اقتبس وصف أبو مالح

“لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة.”

البودكاست متوفر على
iTunes – Google PlayOverCastPocketCast

بودكاست كلام مع ثمود:

هذا البودكاست يركز بشكل كبير على التقنية والتجارة وبالتحديد التجارة الالكترونية. من خلال هذا البودكاست حصلت معلومات عن مشاريع الكترونية كثيرة بعضها اعرفها وبعضها جديد. الجميل اللقاءات تتم مع اصحاب المشاريع ويتكلمون بحرية عن البدايات بتفاصيل سهل على اي شخص يسمعها.
البودكاست متوفر على
iTunes  – Soundcloud

بودكاست إيش تسوي Eish BTSWI؟ 

هذا البودكاست تابع لقناة مستدفر. يستضيف عدة اشخاص من تخصصات متعددة ويتكلمون عن التخصص سواء في الدراسة او العمل او حتى الاحتراف في المجال. أظن هذا البودكاست موجه بشكل كبير للطلبه قبل التخصص او خلاله، لكن شخصيا اشوف هالبودكاست حلو الشخص يسمعه عشان يتعرف على التخصصات من حوله. من أجمل الحلقات اللي سمعتها لما استضافوا شخص من تخصص المحاسبة، وتخصص المكياج. كانت التفاصيل شوي جديدة وبعضها صادمة لي.
للاسف هذا البودكاست من الاشياء اللي لازم تسمعها بتركيز فما اسمعه الا لما اكون شبه فاضية وأزجل تشغليه لين يكون ذهني فاضي. لكن يستحق الاستماع.
البودكاست متوفر على
iTunes – RSSOverCastSoundCloud

قناة ثمانية:

اذا كنت تحب المعلومات الغريبة المتنوعة، وملول يذات الوقت لدرجة ما تتحمل اي فيلم وثاقي؛ فهذه القناة مناسبة لك. عن نفسي احب اتعلم معلومات متعدده باكثر من مجال لكن للاسف انا شخص ملول جدا جدا لدرجة مااقدر اقرا كتاب كامل عن علم معين. وممكن رغبتي تتبخر بالكامل في التعلم بسبب هذا الملل. لكن هذه القناة تقدم مقاطع فيديو قصيرة جدا وغزيرة بالمعلومات.

قناة سعد الدوسري:

قناة تركز بشكل كبير على المشاريع والتجارة. الفيديوات عبارة عن افكار صغيرة تساعد على ايقاد شرارة في ذهنك والقدوم بافكار عظيمة. مااعرف ايش الشي اللي موجود بهالفيديوات عشان يعطي هذا الاحساس؛ لكن جد فيديوات مُلهمة.
المُقدم له مُدونة وكذلك حساب انستقرام لكن انا حاليا اتتبع فقط قناة اليوتيوب. وكذلك يقدم استشارات مدفوعة للمهتمين.
اتمنى تكون حصيلة هذا الربع من السنة مُلهمة لكم مثل ما هي مُلهمة لي. ولا مانع أن تشاركوني مصادر الهامكم السمعية والبصرية.

 

 

مصدر الصورة في بداية التدوينة:
http://www.huffingtonpost.com/silvia-damiano/imagination-the-precursor_b_6828778.html
2 thoughts on “مفضلاتي ومصادر إلهامي (٢)

  1. أنا صراحة للأن بحاول أشغل حاجة وانا مثلا بغسل الصحون بشتغل في البيت بسوي أي عمل روتيني وأسمع شي مفيد ما أقدر أركز أترك الشغلة وأجلس أسمع أو أفضل كل شويا أعيد في المقطع لاحظت نفسي حتى لو بسمع محاضرة لازم أجلس وأسمع لها وعجبتني اختياراتك بجرب نفسي معها يمكن أتغير

    إعجاب

اترك رد

