اسلوب حياة أعيشه دوما؛ اريدك أن تعيشه أحيانا


 
من فترة ليست بالبسيطة افتتحت متجري الخاص بعد دراسات وافكار تعدت الثلاث سنوات. قد يأتي أي رائد أعمال أو صاحب تجارة ويثرثر بكلام كبير عن أهمية ان تجد نفسك في مكانك الخاص. أن لا تكون عبدا للوظيفة او تحت رحمة الراتب الشهري. أنه يجب أن تكون المالك لمصيرك والمتحكم به فتعمل ما تحب لا أن تجبر نفسك أن تحب ما تعمل.
هذا اثار لدي التساؤل؛ هل يعني هذا أني يجب أن أكون أريد هذه الامور قبل اتخاذ قرار دخول مجال التجارة؟
بالنسبة لي فأنا احب التدريس! أحب طالباتي جميعهم، وأحب المواد التي ادرسها. أحب الجو الكامل لمنصبي الوظيفي وان كان به بعض المنغصات. ومهما قلبت الموضوع في ذهني لا أجد أي سبب يدفعني لترك مجالي والبحث عن آخر. مجرد منافسات وتصادمات بسيطة تحدث طبيعيا بين البشر وليست سبب كافي لأن انتقل للقطاع الخاص. ولكن مازال هنالك هاجس بداخلي أنه يجب أن انشئ متجري الخاص.
كنت أحتاج إلى وقفه مع نفسي اتعمق فيها بالتفكير واغوص إلى اعمق اعماقي وافهم لماذا هذا الهاجس؟
انا شخص بسيط في الثلاثين من عمري، اقرأ كل ما يقع تحت يدي ولكن أُفضل السير الذاتية ولا بأس بغيرها. مغرمة بالانمي ولدي حب تجميع الدمى. أفضل أن اقضي وقتي في مشاهدة انمي على حضور التزامات اجتماعية لداعي المجاملة. تكمن مشكلتي أن المجتمع لا يتقبل أني شخص بالثلاثين بعمل وحياة اجتماعية مستقرة أن يكون لدي تعلق أو حب للانمي أو الدمى!
لا أعلم لماذا لا ينُظر إليها بمثل القيمرز (Gamers)! قد لا يكون تقبلهم بالمجتمع كبير، ولكن هنالك حقيقة على انهم ليسوا فئة من المراهقين، بل متعددين الاعمار والاجناس. فلماذا عندما نصل إلى الدمى والانمي يتوقف القبول بوجودنا!؟
في مدينة سيدني في منتصف المدينة توجد مكتبة Kinokuniya وحالما تدخل تجد مساحة كبيرة مخصصه للنماذج والمانجا. كنت اسبوعيا أغرق بها واحيان اكتفي فقط بالتصفح والتنقل بين ارفف المكتبة. لكن هنا في مدينتي كان يوجد جدار صغير وحيد خجول للمانجا في محل فيرجن ميجا ستور وقد اختفى تماما في زيارتي الاخيرة.
P.S بالموقع الالكتروني للمتجر توجد فقد ١٤ خيار للمانجا
بعد هذه الزيارة لمتجر فيرجن ميغا ستور انتابني عدة مشاعر وافكار:
  • نحتاج كمحبين للانمي وليس فقط الاوتاكو أن يكون لنا حضور في المجتمع.
  • كأشخاص بالغين نحتاج منتجات يومية نستطيع استخدامها بحرية.
  • اريد أن نتحدث عن بعض الامور البسيطة عن شغفنا لأي شخص.
فالانمي ليست حب أو تعلق بسيط: هي أسلوب حياة نعشقه فنعيشه. وبهذه العبارة قررت أن انشئ متجري الالكتروني وجعلتها الرؤية الخاصة بالمتجر. فقد تصل إلى اعلى المراكز، او تتزوج وتنجب الاطفال وماتزال تعشق مشاهدة الانمي.
لكن لو عدت إلى كلام رواد الاعمال سأجد أن هذه الرغبة غير كافية. ما الذي سيجعل متجري يختلف عن العديد من المتاجر المخصصة في مجال الانمي؟ من خلال البحث السريع وجدت ما يقارب عشر متاجر في المملكة، ومتجر واقعي في مدينتي. قد يكون هنالك أكثر لو تعمقت في البحث. لكن أنا لا اطمح الى توفير المستلزمات التي من الممكن الحصول عليها من أي موقع امريكي او ياباني. أنا أرغب بتنمية المجتمع، أن آبدأ عمل أجد نفسي به. أن أجعل اسلوب الحياة الذي اعيشه أحد اساليب الحياة الموجودة في المجتمع.
لا داعي أن تكون محب للأنمي، ولا يتطلب أن تكون قارئ للمانجا، أو أن تعرف ماذا تعني هذه الكلمات من الاساس.. يكفي أن تعلم أنه اسلوب حياة يمكن للكل أن يعيشه للحظات أو ابدا.. أن تجربه وتنصرف عنه أو أن تبقى به. أردت أن تكون منتجات الانمي أشياء من الممكن أن يقتنيها ويستخدمها شخص في سن الطفولة أو المراهقه أو تعدى سن النضوج. أن يكون هنالك متجر متخصص بالانمي نزوره فقط لقضاء الوقت او للتفرج على المحتويات. لا داعي أن تعرف اسم هذا الانمي او ذاك، ما يهم أنك تفهم فكرة هذا المنتج ويُعجبك شكله وترغب في استخدامه. هذه الرغبة كافيه في متجر أريكة وسوالف.
فقد جعلت الفكره في هذا المتجر: أن يكون الانمي أمراً يمكنك تشارك الحديث به مع من يشاركك الجلوس على الاريكة ولا يهم أن يكون يشاهد الانمي. أن تعرض عليه لعبة تنمي التفكير وتشكل أحد الشخصيات، أن تُميز ادواتك المكتبية بقلم يحمل رمز يدل على شخصية معينة، أن يكون بغرفتك أو مكتبك لوحة فنية لأحد المشاهد من مسلسلك المفضل. كل هذه الامور لا تحتاج لمشاركتها مع شخص يشاركك اهتمامك، إنك تستطيع الحديث بها مع أي شخص.
الفرق في بعض المنتجات والأخرى لاحظته عندما كنت أشرح لوالدتي كيف أن انمي Yuri On Ice قد حقق نسب عاليه بالمشاهدة لذلك أرغب في توفير ميداليات للشخصيات، وعندما كنت اشرح لها منتج ليغو ناروتو. في الاول مارست والدتي عادتها الدائمة في “التسليك” عندما نتحدث عن أمر لا يهمها أو لا تفهمه، وفي الثاني أتاها الفضول لترى المنتج. فإذا كان من الممكن إحداث هذا الفرق في تفكير سيدة في الستين؛ فمن الممكن أن نستطيع إحداث الكثير في المجتمع.
عذرا اسهبت كثير في الامثلة وابتعدت عن الأمر المهمقد تكون عبارات التشجيع أو التحفيز التي يطلقها أي رائد في المجال الذي ترغب في دخوله ليست موجهه لك. قد لا تناسب تفكيرك أو رسالتك. في هذه اللحظة لا تيأس وتظن أنك غير مناسب للمجال. ابحث عن العبارة الخاصه بك، عن اهدافك، وعن تحفيزك الداخلي. قد تكون نقطه البداية هاهنا في داخلك وتنتظرك فقط ان تقف عندها. في هذه اللحظة سينطلق منك العديد من الافكار التي تدعمك وتدعم مجالك وتساعدك للوصول إلى سماء هذا المجال.
فقط إجعل الامور بسيطة قدر المستطاع، ومناسبة لك.

 

Advertisements

10 thoughts on “اسلوب حياة أعيشه دوما؛ اريدك أن تعيشه أحيانا

  1. لدينا في منطقتي متجر مهتم بالآنمي ولكن إهتماماته محصورة على الآنميات المشهورة بينما وجدت في متجرك شيئًا مميزًا وهو تواجد yuri on ice. أتمنى لك التوفيق فالفكرة مميزة 👌🏼

    إعجاب

    1. افهم انهم يوفرون الانميات المشهورة عشان المبيعات 🙈.. لكن برضو العرض والطلب يحكم .. انا مسويه استبيان في حال احد رغب باي منتج حاب نوفره

      إعجاب

  2. معاك وحدة غير مهتمة بالأنمي ولايثير اهتمامي ولكن عندي فضول أتعرف عليه وليش له جمهور ايش الحلو فيه كل ماحاولت أفتح فلم انمي اتابعه ما أتحمس كلامي لا أقصد به التقليل ابداً بس أوضح لك اني معرف شي عن هذا العالم وتدوينتك واهتمامك بالانمي زاد فضولي للتعرف عليه

    إعجاب

    1. يمكن لو جربتي بامور بسيطه او تصنيفات تناسبك ممكن تستمتعين
      حاولي تشوفي الانميات اللي اشتهرت بامريكا او اللي خذت جوائز عالمية مثل
      Howl’s Moving Castle
      او تصنيفات رعب 🙈
      لكن فيه حال ما تحبين فكرة الانميشن والرسوم المتحركة مااظن فيه اي نوع ممكن يعجبك 😝

      إعجاب

  3. حال الأوتاكو في بلدنا نفس حالتكم للأسف
    أتمنى تتقبل المجتمعات محبي الانمي و المانجا و التجميع مثل ما تقبلت باقي الأصناف
    مبروك افتتاح متجرك الخاص و موفقة فيه بإذن الله

    إعجاب

  4. انا ايضا اتابع الانمي و المانجا و شغوفة لهم كثيرا و كما قلتي الكثير لا يفهم الانمي و يظن انه مجرد رسوم للاطفال أتمنى ان يتثقف الناس و يبحثو عن الأمور التي لا يفهمونها بدل اطلاق الحكم المسبق
    موفقة في متجرك

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s